خاطبتني تلك الصور

خاطبتني تلك الصور ..
اكتب من فراشي عما خالجتني به ذاكرتي عن تلك الصور الخالدة, التي تسير معي تفرحني تحزنني تبكيني تلك الصور تأسرني تسحرني تزلزل بي الارض تبكتني ,في بالي وامام ناظري تظل متقوقعة في بؤبؤة عيني, ترافقني ارى بها الطريق وتريني كيف الطريق, وأراها فصوبها اتجه لتضيع في ماء عيني وتتلاشى برهة, ومن ثم تلتئم وتعود.
أتأملها اتدبرها فأجدها صورا ثلاثية الابعاد! فكرت بها فارقتني وارتني ويلات ظلم الصور, فتركتها وهجرتها فتركتني وعلقت في ذهني في بند الصور, طلبتها الرحيل فأبقت لي رفات بقايا صور لم تروق لي ولكنه عناد الصور, رأيتها فقلت لها لم هذا فرددت في ذهني عبارات لم افهمها شرحتها لي بعض الصور, ادخلتني في دوامة من الغموض فلم اعي كثيرا لأني لا أفقه حديث الصور, تأملت واعدت الكرة وحاولت وامعنت ما أمعنت فوجدت نفسي غبيا امام تلك الصور, فاجتثثت نفسي وحملتها هاربا وعند الوصول تفاجات بانها تحمل معها بعض الصور,, لم اغضب وازددت حلما ونظرت للحياة بنظرة قدسية تملؤها البراءة ,ولكني تفاجأت باختفاء بعض الصور. فبدائت ابحث عنها وارمي ببصري في الزوايا , واخربش بيدي في ذآك الغثاء متتوقا لإيجادها فلم اراها فتيقنت بان هذه خيانات بعض الصور, فقررت الرحيل نهائيا تاركا كل الصور, ففاجأني طيف في جنح الظلام وقال لي لن تستطيع العيش بدون الصور, فقلت له شاكرا ..............هذا ما تبقى في ذهني من تلك الصور ..!!

حكمة ..
حياتنا فرع من تصوراتنا لها ..

حمد الكنتي ..
كتبتها قبل اربع سنوات من الان 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رثاء عن الراحل معيض سعدون العتيبي رحمه الله

قصتي مع مرض السكر! #حمد_الكنتي

ملامح من حياة المرحوم الشيخ احمد اباتي رحمه الله