تجليات الله

سبحانك يا الله .. نرى تجلياتك في التوافيق التي تصاحبنا كل يوم ، وترافقنا في كل لحظة ، لنرى التيسير يتجلى لنا في كل مكان  .
سبحانك يا الله .. نعيش على كرمك الذي تفيض به علينا في كل وقت ، وفي كل لحظة ، فأمطار ارزاقك اغرقتنا في انهار نعمائك ، فعُمنا في محيطات عطاياك الوافرة  .
سبحانك يا الله .. نعيش في حفظك ، فنرى عين لطفك تصحبنا عند حلول المخاطر ، لتشكل سدا بيننا وبين كل شر وخطر  .
سبحانك يا الله .. نعيش على هداياك الجميلة ، حيث تعطينا فوق ما نستحق ، وتفاجئنا بما لم يكن في حسباننا ، وترزقنا قبل ، واثناء ، وبعد حياتنا .
سبحانك يا الله .. نرى تجلياتك في حُسن تدابيرك لنا ، فعندما نكون في عمق تخطيطنا القاصر ، نجدك يا الله قد دبرت لنا افضل مما نظن ، واوفر مما نتوقع ، فالخير منك سبحانك متدفق دائما علينا رغم تقصيرنا .
سبحانك يا الله .. نرى تجلياتك في راحة البال التي تمنحها لنا ، في يقين القلب وطمأنينة الوجدان ، في محبة الناس ، في طيب الكلام ، في تسخير الناس والاشياء لنا ، في اوقات الفرح ولحظات الحزن ، تجلياتك يا الله ترافقنا في كل لحظة ، فانت القريب الذي يشعرنا بالأمان ، وانت الرحيم الذي يحبنا رغم ذنوبنا ، فترحم ضعفنا  سبحانك ، وتقبلنا في رحمتك الواسعة  .
سبحانك يا الله .. نرى رحمتك تسري في عروقنا .. نحس بها في الدم الذي يملأ اجسادنا بالطاقة ،  نراها في قلوبنا التي تنبض دون امر منا ، في رئتنا التي تضخ الحياة لأجسادنا بدون وعي منا ، نشعر بها في النتائج التي تكرمنا بها حواسنا الخمس ، ، تتجلى لنا في العيون التي تطوي لنا طول المسافات ، وفي اذاننا التي نسمع بها جميع الحروف والعبارات ، وفي افواهنا التي نتذوق بها اطيب المباحات ، وفي نفوسنا التي تتجدد بالمشاعر والعلاقات ، وفي ارواحنا التي تضخ فينا القوة والطاقات ، وفي عقولنا التي تضج - دون ان تستشيرنا - بالأفكار والكلمات ، وفي اقدامنا  التي نركض بها الى جميع الاماكن والجهات ، وفي ايادينا التي نستعملها في كل ما نريد من اجهزة وادوات .
نحمدك يا الله على ما اعطيتنا ، ونشكرك على ما منعتنا .. ونسالك أن تقدرنا يا ربنا على شكر نعمائك ، وتدم علينا جميع كرمك وافضالك  ، وتزيدنا من بركات ارزاقك ، يا أكرم الاكرمين  .
نظرة سماوية :
يا الله إن وجدناك فماذا نريد ، ولن نفقدك لأنك سبحانك ارحم بنا منا  .

كتبه : حمد عبد العزيز الكنتي



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رثاء عن الراحل معيض سعدون العتيبي رحمه الله

قصتي مع مرض السكر! #حمد_الكنتي

ملامح من حياة المرحوم الشيخ احمد اباتي رحمه الله