زمن الشباب



يبدوا لي بان الايام تتوالى تباعا وهي تؤكد لي بان الزمن هو زمن الشباب ووقت الشباب
تاملت هذا اثناء حضوري الخميس الماضي الى متلقى متعة العطاء الرابع الذي اقامته الندوة الاسلامية العالمية في احد الشاليهات الجميلة في شمال جدة اللطيفة حيث رائيت الكثير من الشباب المتحمس الواعد ومما  ميز الملتقى ان فيه جميع الفئات العمرية  من المرحلة المتوسطة حتى مرحلة الدكتوراة ..
والجميل في هذا الملتقى انه يهتم بالاعمال التطوعية ويزرع حبها في الشباب متخذا بذالك منهجا ربانيا قرانيا (وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الاثم والعدوان) ومتتبعا لمنهج نبوي حيث يقول النبي صلى الله عليه وسلم(لايؤمن احدكم حتى يحب لاخيه مايحب لنفسه )
فهذا الملتقى يعزز قيمة حب الاعمال التطوعية في قلوب الشباب بل والاسمى من ذالك انه يزرع فيهم حب الابتكار فيها والتنوع  وبذل العطاء والجنوح للخير وعشق السلام ..
والافت في هذا الملتقى ان تنظيمه كاملا كان على كاهل مجموعة كبيرة من الشباب ظلت تعمل اسبوعا كاملا وتبذل الجهد الكبير والعمل الوفير وبدون مقابل .. انه وباختصار حب العمل الخيري والتفاني فيه فهنيئا لنا بهكذا شباب وهنيئا لنا بهكذا ملتقى ..
ودارت الايام وتشرفت بالمشاركة في ملتقى ( الشباب بين المتن والهامش ) الذي اقامه نادي مكة الثقافي الادبي في منطقة مكة المكرمة وبصراحة تالق الشباب والفتيات في الملتقى
من خلال مشاركتهم الفاعلة في جلسات الملتقى  ومداخلاتهم المبهرة  التي تبين مدى حرصهم على تنمية قدراتهم العلمية  وحبهم الشديد للارتقاء بانفسهم  ..
حيث شكل الشباب والفتيات خلية نحل مفعمة بالحيوية والنشاط من خلال تنظيمهم الراقي للملتقى وادارتهم المذهلة للجلسات ورقيهم في فن التعامل الانيق ..
بصراحة ذهلت وتغلغلت الافراح في عمقي وانا اشاهد الشباب يثبتون انفسهم ويرتقون بذواتهم
ويواجهون واقعهم ويحاربون سلبياتهم  ويعززون ايجابياتهم فهنيئا لنا بهم ......

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رثاء عن الراحل معيض سعدون العتيبي رحمه الله

قصتي مع مرض السكر! #حمد_الكنتي

ملامح من حياة المرحوم الشيخ احمد اباتي رحمه الله