نفحات رمضانية


ومع اقتراب هذا الشهر الفضيل , تعود بنا  الذاكرة الى الوراء , لندلف  عبر بوابة الذكرى , الى عوالم قديمة , وذكريات عتيقة .
فقد كان رمضان يمثل لنا فرحة كبرى , ويشكل لنا فرحة لا يساويها شيء  , ولا تسألوني عن ليلة رمضان حيث كنا  نركض كالأطفال , ويتحول الليل الى شعاع ابيض يتشكل مما كنا نعتقد انها العابا نارية .
وبما أننا نقطن أطهر بقعة في العالم فرمضان موسمنا , حيث يتقاطر علينا الناس من كل حدب وصوب , وتنتشي الافراح , ويأتي الرزق من حيث لا نعلم , إنها وبحق بركات دعوات الخليل عليه السلام , وحضور ضيوف الرحمن بركة اخرى , وما بين البركتين , تهطل السماء بالخيرات , وتعمنا الافراح .
كنت ذات مرة في حديث مع سيدة اماراتية , فقالت لي أنتم في نعمة كبرى , الكعبة لديكم , والكون يأتيكم , والقرآن يشدوا بين جنبات اسواقكم , حقا هنيئا لكم , وتقاطرت منها الدمعات , وشجت باكية , كان حوار مؤثرا عرفت فيه معنى هذه النعمة التي نحن نرفل فيها .
أذكر بأننا رغم الزحام , تجد الفرحة تعلونا , وخدمة الصائمين هي شغلنا , وابتسامات الصائمين سر سعادتنا , وخدمة ضيوف الرحمن هي هدفنا , ورغبة الاجر هي غايتنا , فيا لهنائنا ويا لفرحتنا .
والآن يأتينا رمضان ولا نكاد نشعر به , آه ما اشد ومضات الحنين , وما اجمل دعوات الصائمين , حقا في طهر الحرم كانت لنا ايام .
كتبه  :  حمد عبد العزيز الكنتي


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رثاء عن الراحل معيض سعدون العتيبي رحمه الله

قصتي مع مرض السكر! #حمد_الكنتي

ملامح من حياة المرحوم الشيخ احمد اباتي رحمه الله