صيفيات

صيفيات 1: 
اشاهدهم يقفون تحت بقايا ظل حارق , ويضعون فوق رؤوسهم اقمشة مبللة  لعلها تخفف بعض الحر عنهم , انهم اخوتنا موظفين النظافة , قليل منك يكفيهم فلا تبخل عليهم .
صيفيات 2:
قطط تغفو قرب ابواب المنازل لعلهم يجدون قليلا من الهواء البارد المنبعث من عمق تلك الديار النائمة , قطة نائمة ولسان حالها حر لا يطاق , المنظر جميل ويشعرك بعمق هذا المشترك الكوني الرهيب
صيفيات 3:
حمامة تغمس ريشها في بقعة ماء على ارض عابرة , هي تفعل ذلك محاولة ان ترطب نفسها وقاية من هذا الحر , فيا سبحان الله الكل لا يريد الحر .
صيفيات 4:
نساء منقبات ولن اقول محجبات لان هنالك اختلاف , يمشين الهوينا , تحت شمس حارقة , بصراحة اقدم لهن التحية على تمسكهن بذلك رغم شدة الحر .
صيفيات 5:
برغم الحر برغم توهج الشمس , تجد ان هنالك عمال غسيل السيارات ينهمكون في عملهم , ويتبادلون رش الماء على بعضهم في مشهد ضاحك وكأن الشمس تبتسم لهم , يستحقون التحية على تفاؤلهم , فالبسطاء هم السعداء
صيفيات 6:
غريب امره , شمس حارقة تعلوه , ووجبة ساخنة قد انتهى منها , وبناء شاهق يرتقيه ليبنيه , وسيجارة حارقة يلوكها بشفتيه , وكوب شاهي ساخن يرتشفه , اين هو من الحر وأين الحر منه .!
صيفيات 7:
حر ينهك حتى النفوس , فلا احد يصبر ان سهوت عن دوس مكبحة البنزين عند الاشارة , ولا احد يصبر ان تأخر عامل البقالة , ولا احد يصبر حتى تسدد الفاتورة عبر الصراف الالي , ولا احد يصبر على لباسه , ههه يبدوا بأنها بقيت هذه فقط !

صيفيات 8:
استمتع بالصيف وارتوي بالماء فهو الحياة , الصيف حتما جميل اذا انت استيقنت ذلك , الصيف فرصة لإنقاص وزنك , فرصة لتقارب الاسرة اكثر , فرصة للإغراق في الماء , واستنشاق السباحة الطاهرة , فرصة لكل شيء فهل وعيت ذلك .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رثاء عن الراحل معيض سعدون العتيبي رحمه الله

قصتي مع مرض السكر! #حمد_الكنتي

ملامح من حياة المرحوم الشيخ احمد اباتي رحمه الله