نبي الأمة رسول العالم

 

في حضرته تخشع الكلمات , وتتسابق العبارات نحو مدحه , وينتعش الذهن , وتسمو الروح , وتسعد النفس , ويفرح الوجدان , ويبتهج الجنان , وتبتسم الحياة , فهنا نحن في محراب سيد البشر , قف هنا وتأمل سيرة هذا النبي صلى الله عليه وسلم الأمي , هذا النبي الذي اشتاق لنا , وحن لنا كيف لا والله يقول فيه (لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ) فأي شرف لنا بعد ذلك .

 

وقفة صادقة شجية , وخلوة هادئة مع سيرته العطرة، حيث لا تتم صلاتنا إلا بالصلاة عليه , هذا النبي صلى الله عليه وسلم الذي أحبنا وأشفق علينا حينما قال يوم غزوة بدر في ابتهالاته المُلحة لربه ( يارب إن تهلك هذه العصابة فلن تُعبد في الارض ) لقد كان هدفه صلى الله عليه وسلم إخراجنا من الظلمات إلى النور، وإيصال شريعة الله للعالم كله منذ بعثته حتى قيام الساعة.

 

هذا النبي صلى الله عليه وسلم الذي اشتاق لنا حيث قال في الحديث (" اشتقت إلى إخواني " قالوا : أو لسنا إخوانك ؟ قال : أنتم أصحابي ، إخواني قومٌ يأتون بعدي يؤمنون بي ولم يروني) ، والله وبحق تعجز كلماتي عن وصف حبيبي محمد صلى الله عليه وسلم .

 

ومن خوفه علينا كان هدفه دائما التخفيف علينا بقوله (لولا أن اشق على أمتي )، وقصة المعراج حينما كرر العودة الى ربه ليخففها من خمسين صلاة الى خمس صلوات.. كم احبك يا علم الهدى ومنقذ البشرية .

 

لقد علمنا صلى الله عليه وسلم كل شيء، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا) بأبي أنت وأمي يا رسول الله .

 

والله إني أخاف وأنا ارى قول النبي صلى الله عليه وسلم (لا يتم إيمان أحدكم حتى أكون أحب اليه من نفسه التي بين جنبيه ) فيارب أُشهدك أني أحب رسولك , ويارب احشرنا جميعا في زمرته، واسقنا من حوضه شربة لا نظمأ بعدها أبدا.


قال الشاعر في وصف النبي صلى الله عليه وسلم:

وأَحسنُ منكَ لم ترَ قطُّ عيني ** وَأجْمَلُ مِنْكَ لَمْ تَلِدِ النّسَاءُ

خلقتَ مبرأً منْ كلّ عيبٍ ** كأنكَ قدْ خلقتَ كما تشاءُ


كتبه/ حمد عبد العزيز الكنتي



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رثاء عن الراحل معيض سعدون العتيبي رحمه الله

قصتي مع مرض السكر! #حمد_الكنتي

ملامح من حياة المرحوم الشيخ احمد اباتي رحمه الله