ابتهال خاشع

يا الله ..
يا ربي يا من ارحم بي مني , ما هي إلا أيام ويغادرني هذا العام , فيا ربي اغفر لي فيه الزلل , وتغاضى يا ربي عن كل تقصير , يا رب اعلم تقصيري ولكني قادم إليك وكلي ثقة في عفوك , وأملا في رضاك .
يا ربي جئتك متعبا من كل أنواع الركض على ثرى هذه الحياة الفانية  , جئتك وقد تقاذفتني هذه الحياة الزائلة , جئتك من دروب التيه , جئتك راغبا في عفوك , جئتك طامعا في رحمتك بعد أن مارست الحياة تجاهي الكثير من الصفعات , نعم تألمت ولكني أثق أن هذا الألم سيأتي بعده خير كثير كيف لا وأنت ربي , وأنت من تغدق علي بالنعم حتى أصبحت استحي منك يا ربي ,  لأنك بجلالة قدرك تتنزل علي بالنعم وأتطلع إليك بالمعاصي ولكني اعرف بأنك رب كريم وانك ارحم بي مني .
يا رب مع نهاية العام أرى رسائلك لي , وأمعن في تنبيهاتك لي , وما أخذُك لروح صديقي عمر إلا رسالة كبرى لي بالعودة والإنابة .
يا ربي اعلم بأنك ترحم ضعفي , فأنت الرحيم وأنت الرحمن , يا ربي اعلم بأنك سترشدني إليك , وتحررني من هوى نفسي , وتبعدني عن نزغات الشياطين , ادعوك يا ربي بلغة المضارع لتمام ثقتي بك , وهنا أتذكر يا ربي قول الشاعر :
وإني لأدعو الله حتى كأنما .. أرى بجميل الظن ما الله صانع
يا ربي ما أحوجني إليك , أنا الفقير إليك , أنا العبد الكسير بين يديك , يا ربي أنت خلقتني ورزقتني , وجعلتني خليفة لك في جميل أرضك , واعتنيت بي , وأكرمتني بوافر النعم ,  فأعني يا رب على شكر نعمائك , واعني يا رب على شكر جميل هباتك , يا أكرم الأكرمين , ويا أجود الاجودين , ويا أرحم الراحمين .
يا من له تعنوا الوجوه وتخشع ,  ولأمره كل الخلائق تخضع , جئتك مثقلا , جئتك متعبا , أنا العبد الذليل أقف عند بابك ,
ألقيت أوزاري هنالك , رفعت إليك يدي آملا في عفوك ورضاك , فأنت الكريم , وأنت الرحيم , الذي يستحي من عبده إذا رفع إليه اكفه أن يردهما صفرا , حقا ما أرحمك يا ربي , وما أجمل لطفك وعفوك .
كتبه : حمد عبد العزيز الكنتي

25-12-1434


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رثاء عن الراحل معيض سعدون العتيبي رحمه الله

قصتي مع مرض السكر! #حمد_الكنتي

ملامح من حياة المرحوم الشيخ احمد اباتي رحمه الله