#كنا_كدا


تشرفت بزيارة مهرجان جدة التاريخية #كنا_كدا هذا المهرجان الأول وسيكون لبنة ثابتة لمهرجانات قادمة تبرز تميز جدة هذه العروس الفاتنة التي لم تبرز كل ما فيها من روائع حتى الآن .
لفت نظري كثيرا في هذا المهرجان جمالية التنظيم فروح الشباب طغت وحماستهم ظهرت وحضورهم تجلى فكانوا فتية ينبضون بحب جدة ويتنافسون على إظهار المهرجان بشكل مميز ورائع .
ما أجمل التنوع في المهرجان ، فكل الأطياف حاضرة ، وكل الجنسيات متواجدة ، فلا مكان هنا لما يسمى ؛ ( للعائلات فقط) فالكل هنا حاضر رجالا ونساء،  شبابا وشيبا يعزفون لحن التاريخ ممزوجا بحيوية الشباب .
تاريخ جميل أثار فينا روائع الجمال وحضور جدة التاريخي يبهرنا بروائع الصور التي تتجسد في تلك (الرواشين) العتيقة
(والأزقة) التي تحكي تاريخا جميلا ولو كتب لها أن تتحدث لروت لنا حكاية التاريخ العتيق ، وقصة الأمس الجميل .
ولفت نظري حضور سمو الأمير نواف بن فيصل بكل هدوء وكان يمشي بين الناس ويلبي طلبات الشباب في التصوير معه وسمعته قال كلمة جميلة : ( لا تزاحموا العائلات ) حقا هو عنوان للرقي وقدوة للتميز .
ولي اقتراحات للجنة المنظمة أتمنى أن يضعوها في الحسبان في المهرجان القادم بأذن الله ، أن يضعوا مسرحا للأمسيات الشعرية الحجازية ، وان يعقدوا سهرات ثقافية تتحدث عن تاريخ جدة الثقافي ودورها الريادي ، لان مثل هذه الأمور مهمة في ترك الأثر العميق في قلوب الشباب المتعطش لمعرفة تاريخ محبوبته جدة الجميلة .
ما أجمل جدة ، ما أجمل تنوعها ، انفتاحها ، بساطتها ، وكل شيء فيها ، فقلمي لن يصفها ، ومدادي لا يستوعبها ، واكتفي هنا بقول الشاعر :

ما أحس إن الليالي .. كلها نـاس و أمـاكن
إلا و بـلادي .. بعيد
و كل ما أسـافر لــجدة .. اللي فيها القـلب ساكن
ترجع لسنيني القصـيد

كتبه/ حمد عبد العزيز الكنتي



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رثاء عن الراحل معيض سعدون العتيبي رحمه الله

قصتي مع مرض السكر! #حمد_الكنتي

ملامح من حياة المرحوم الشيخ احمد اباتي رحمه الله