عش جنون لحظتك

أنت جنون اللحظة
ينتابنا تباين المشاعر في عمق اللحظات ، فتارة نحزن حتى لا يبقى للفرح مكان ، وتارة أخرى نفرح حتى لا يبقى للحزن مكان ، وبين بين لحظة تمضي وواقع يتجمل وغدا أجمل ينتظر .
تسائله كيف هي حياتك فيجب بصوت خافت ، ووجه شاحب ، وروح خائرة ، وأنين مزعج ، هو لا يعي معنى الحياة ، يداهمك حينها سؤال حائر ، أحقا هذا تشرق عليه شمس الحياة .
إغراق في المادية ، ولهث خلف كل المعاني الواهية ، هم لا يفهمون أن الحياة معنى اكبر من تلك النظرات القاصرة ، وأن الحياة لها شغف آخر ، لا تعيه تلك القلوب التي امتئلت
بدموع الماضي وتاهت عن طريق المستقبل ، وبقيت تدور في دائرة مفرغة ، هي لا تعلم أن المستقبل غدا ، وقبل ثانية من الآن مضى ، والآن هو الحقيقة الثابتة فقط .
الإنسان الحقيقي هو من يعي معنى الحياة ، لا يكترث بأحزانها ، لا يتعايش مع أوهامها ، ينسى الماضي ، ولا يقلق من الغد ، ويعيش لحظته بكل جموح الحياة .
كل منا يعيش لحظته بطريقته ، فهنالك من يراها مادة فقط ، وهنالك من يراها فكرا خصب ، وآخر لا يراها .. لأنه لم يعي معنى اللحظة ولم يفهم قوة الآن ، فهنالك فرق بين من يحيا ليحيا وبين من يحيا مستمتعا بالحياة .
الله يعطينا هبات  وافرة ويرزقنا أرزاق عامرة ، وهنالك من فهم أن الرزق مالا فقط فشغله الركض خلف المال عن حياته وبقي في النهاية مجرد  أوراق مالية تسير على وجه الأرض ، وهنالك من فهم أن الرزق أمر واسع فهو المال والعلم والجاه والخلق الحسن والإنتاجية في الحياة والرسالة الباقية بعد الوفاة وهكذا فركض في هذه الحياة ووضع بصمته التي وجد من اجلها .
حكمة
ما مضى فات، والمؤمَّل غيب    ***       ولك الساعة التى أنت فيها (الشاعر طاينوس عبده )
كتبه : حمد عبد العزيز الكنتي




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رثاء عن الراحل معيض سعدون العتيبي رحمه الله

قصتي مع مرض السكر! #حمد_الكنتي

ملامح من حياة المرحوم الشيخ احمد اباتي رحمه الله